الأخبار

ندوة دولية حول محو الأمية في السجون

في إطار تقوية الانخراط وتعزيز الجهود لمحو الأمية في صفوف السجناء، نظمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة بالرباط UNESCO وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUD ندوة دولية تحت عنوان “سجون بدون أمية” يوم 07 نونبر2018 بالسجن المحلي العرجات 1.
ومن بين أهداف هذا الحدث تحقيق الإلتقائية وتكثيف الجهود المبذولة والموارد المتوفرة لإنجاح برامج محو الأمية في السجون وفق مقاربة وظيفية ومندمجة وذلك بالتعريف بالممارسات الجيدة لتنفيذ برنامج محو الأمية داخل المؤسسات السجنية من أجل التعرف على أفضل مقاربات التعلم التي من شأنها أن تساهم في إعادة الإدماج الاجتماعي المستدام للسجناء.
وقد شارك في هذه الندوة أعضاء هيئات الحكامة للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية والشركاء التقنيين والماليين والخبراء الوطنيين والدوليين وهيئات المجتمع المدني والهيئات المتدخلة في إدماج السجناء وكذلك المكونين والمستفيدين (النزلاء) من برامج محاربة الأمية.
وقد تميز هذا اللقاء بحضور ومشاركة العديد من الخبراء الوطنيين والدوليين الذين قاسموا التجارب الفضلى حول محو الأمية في السجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *